مساء السعادة،
في هذه التدوينة المرئية سنعرف بعون الله ما هو الاستماع الاجتماعي وما هي حالات استخدامه وسنركز على كيف تسخّره لتجد أعمالًا مدفوعة للخدمات والمنتجات التي تقدمها. ومع أن أدوات الاستماع الاجتماعي كثيرة ومتعددة ومتنوعة إلا أننا سنشرح أداة واحدة قوية وممتازة ومتخصصة في منصة تويتر هي بيردسبوتر.
مشاهدة ماتعة.
جدول المحتوى
- جدول المحتوى
- ما هو الاستماع الاجتماعي؟ (Social listening)
- حالات استخدام الاستماع الاجتماعي
- فيديو: شرح استخدام أداة Birdspotter
- الروابط المُتمِّمة للفيديو
ما هو الاستماع الاجتماعي؟ (Social listening)
تحدث عملية "الاستماع الاجتماعي" عندما تتتبع المحادثات والإشارات (المنشن) المتعلقة بموضوع معين (كلمة مفتاحية معينة) على قنوات التواصل الاجتماعي، حيث تحللها بعدها من أجل العثور على رؤى بشأن ما ستتخذه من إجراءات ستحسن من خدماتك وعروضك التجارية.
والاستماع الاجتماعي للعلامات التجارية هو على وجه التحديد عملية فهم المحتوى الإلكتروني الدائر حول علامتك التجارية بما في ذلك ما يكتبه الناس ويصورونه وينتجوه من محتوى حول منتجاتك وخدماتك.
ما هو الاستماع الاجتماعي ترجمة بتصرف من موقع Qualtrics
حالات استخدام الاستماع الاجتماعي
- أبحاث السوق: البحث عن الطلب على منتج أو خدمة معينة قبل طرحها في السوق
- إدارة السمعة الرقمية
- تعزيز العلامة التجارية بالتصديّ للمراجعات السلبية وحلّها وتعزيز المراجعات الإيجابية وترويجها
- للمستقلين: إيجاد وظائف وأعمال مدفوعة.
- للباحثين: إيجاد ما تبحث عنه في الإنترنت.
- لأصحاب الأعمال: إيجاد موظفين.
فيديو: شرح استخدام أداة Birdspotter

الروابط المُتمِّمة للفيديو
يونس يسأل: هل استخدمت من قبل أداة من أدوات الاستماع الاجتماعي؟ احكِ لنا تجربتك.
أعجبك ما أصنعه من محتوى؟ تواصل معي الآن عبر واتساب. اضغط على الزرّ الأخضر
تعليقات
إرسال تعليق