[مقال جديد] بعد منافسته كلوب هاوس: فيسبوك يدخل لعبة النشرات البريدية
في
الحصول على الرابط
Facebook
X
Pinterest
بريد إلكتروني
التطبيقات الأخرى
يونس بن عمارة نشر: " مساء النشرات البريدية، مُنتج فيسبوك المنافس لمنصة صبستاك قيد العمل الآن تجتاح الإنترنت الآن حمى بشأن النشرات البريدية، وجميع اللاعبين الكبار يريد قطعة من الكعكة. وشركة فيسبوك آخر اللاعبين الذين دخلوا الحلبة بمنتجها الجديد الخاصّ بالنشرات البريد"
تجتاح الإنترنت الآن حمى بشأن النشرات البريدية، وجميع اللاعبين الكبار يريد قطعة من الكعكة.
وشركة فيسبوك آخر اللاعبين الذين دخلوا الحلبة بمنتجها الجديد الخاصّ بالنشرات البريدية. تدعى هذه المنصة 'النشرة' (Bulletin) وهي رسميًا جاهزة الآن.
المنصة ليست جزءًا من فيسبوك: تملك "النشرة" Bulletin اسم نطاقها الخاصّ بها كمنصة منفصلة. ولا تجمعها بفيسبوك إلا أنها تستخدم البنية التحتية له مثل فيسبوك باي وحسابك على فيسبوك لتزيح عنك عناء إدراج بريدك الإلكتروني عندما ترغب بالاشتراك بإحدى النشرات…إلخ.
بعض الأسماء البارزة الناشطة في المنصة الآن: منها مالكولم غلادويل، وإيرين أندروز (Erin Andrews)، وميتش ألبوم (Mitch Albom). ومن هذه الأسماء ليس هناك إلا اسمان عالميان. أما البقية فغالبيتهم من الولايات المتحدة.
توصية كتّاب نشرة ستاكد ماركتر: بالرغم من إدعاء شركة فيسبوك أن النشرة (Bulletin) منصة منفصلة إلا أننا نتصور مستقبلًا أن تستغل فيسبوك قاعدة جماهيرها العريضة لترويج مختلف النشرات الموجودة في النشرة (Bulletin).
فعلى أية حال، عدد المستخدمين الكبير لفيسبوك هو ميزتها التنافسية العظمى أمام المنافسين الآخرين مثل منصة صبستاك التي تملك البنية التحتية لكنها تفتقر لخاصية الاستكشاف.
كم يبلغ ثمن الإعلان لدى المؤثرين في العصر العباسي؟
إن كنت تسأل عن ثمن الإعلان لدى المؤثرين في العصر العباسي
إليك الجواب:
وكان ثمن البيت الواحد الذي يتقاضاه شاعر النظرية السياسية ألف درهم أو مائة دينار عباسي أي أكثر من عشرة دنانير عباسية للكلمة الواحدة وهذا ثمن فاحش إذا قيس بمستوى الدعاية وأجور صاحب الدعاية في هذا العصر...
أصدرت غوغل أداة جديدة اسمها Search Console Insights، ووفق غوغل فإن:
Search Console Insights هي تجربة جديدة مصممة خصيصًا لمنشئي المحتوى والناشرين ويمكنها مساعدتهم على فهم كيفية عثور الجمهور على محتوى موقعهم الإلكتروني فضلاً عن تحديد المحتوى الذي يلقى رواجًا لدى جمهورهم. وتستند هذه التجربة الجديدة إلى بيانات واردة من Google Search Console وGoogle Analytics.
إن كنت تسأل كيف يمكنك الاستفادة من Search Console Insights؟ فالجواب من نفسالمصدر:
يمكن أن يستعين مالكو المواقع الإلكترونية ومنشئو المحتوى والمدوّنون بخدمة Search Console Insights لفهم أداء المحتوى الخاص بهم على نحو أفضل. على سبيل المثال، بإمكان هذه الخدمة المساعدة على الإجابة عن الأسئلة التالية:
ما المحتوى الأفضل أداءً على موقعك الإلكتروني؟
ما مستوى أداء المحتوى المعروض حديثًا؟
كيف يعثر المستخدمون على المحتوى الذي تعرضه على الويب؟
عمّا يبحث المستخدمون على Google قبل اطّلاعهم على المحتوى الخاص بك؟
ما المقالات التي توفّر روابط تؤدي إلى موقعك الإلكتروني والمحتوى الخاص بك؟
صور لهذه الخدمة عن مدونتي: مدونة يونس بن عمارة
خدمة Search Console Insights في مدونتي
توصية:قناة العاشرة صباحاً على التلغرام للكاتب هزاع بن نقا وهي قناة تقدم مقالًا كل يوم تقريبًا لا يتجاوز حجمه شاشة الجوال وتتمحور المواضيع حول الشأن الاجتماعي وتطوير الذات وقضايا الشباب، انضم للقناة الآن.
أعجبك ما أصنعُه من محتوى؟ تواصل معي الآن: اضغط الزرّ الأخضر.
تعليقات
إرسال تعليق